العاب . افلام . برامج . اغانى كليبات . اشعار حب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد حسان يرفض استخدام صوره في الدعاية: لم يستأذني أحد.. والغاية لا تبرر الوسيلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: محمد حسان يرفض استخدام صوره في الدعاية: لم يستأذني أحد.. والغاية لا تبرر الوسيلة   السبت ديسمبر 10, 2011 9:07 am



وصف الشيخ محمد حسان، الذى يعد من علماء الدعوة السلفية، قيام بعض الإسلاميين بوضع صوره على لافتاتهم الانتخابية بأنه «انحراف عن الوسيلة بالغاية».
وقال «حسان» فى مقطع نشر له على «يوتيوب» أثناء لقاء له على قناة الرحمة، إنه لا يقبل هو أو أى من المشايخ وضع صورهم على اللافتات الانتخابية، ولم يستأذنه أحد فى ذلك. وأضاف: «إن كنتم تقصدون نيل الغاية أو ربانيتها، فالوسيلة فى الإسلام ليست بمنأى عن الغاية، ولا ينبغى أن يكون المقصد ربانياً والوسيلة شيطانية لا علاقة لها بالإسلام أو بشرع الله، وما يردده البعض بأن الغاية تبرر الوسيلة، فهذا فى المذهب (الميكيافيلى) وليس فى المعتقد النبوى الإسلامى».
وأضاف «حسان»: «على جميع التيارات باختلاف انتماءاتهم ومذاهبهم ألا (يحزبوا) المشايخ، حتى يظل مشايخنا بعيداً عن العصبيات البغيضة، فليس لأحد أن يقوم بتنصيب شخص يدعو إليه ويوالى ويعادى عليه إلا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى إخواننا الإسلاميين تجديد النية، ولو وجد أحدهم أنه يسعى فقط من خلال الانتخابات إلى المنصب البرلمانى فعليه الانسحاب فوراً».
وطالب الشيخ محمد حسان الجميع سواء كانوا إسلاميين أو غيرهم باحترام قواعد الدعاية الانتخابية، وقال: «أعلنا نحن المشايخ أننا متفرغون للدعوة إلى الله، وأننا ناصحون للجميع على اختلاف تياراتهم وانتماءاتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد حسان يرفض استخدام صوره في الدعاية: لم يستأذني أحد.. والغاية لا تبرر الوسيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
RaMy EgY :: منوعات-
انتقل الى:  

RaMy EgY2012

↑ موقع رامى ايجى